شعور غير صادق ...؟  ~ نسائي غرفة الرياض ينظم لقاء الاستثمار بتقنية المعلومات   ~ أدبي نجران يقيم محاضرة عن "كيف تحول الفكرة إلى فرصة"   ~ أمانة القصيم تقيم ورشة عمل في التخطيط الاستراتيجي وصياغة الأهداف  ~ البنك السعودي للتسليف والادخار يختتم ورشة تدريبية   ~ جامعة الملك خالد تطلق دورة تدريبية الكترونية للطلاب والطالبات   ~ السعودية وشركة إيرباص تنظمان ورش عمل لـ 150 طالباً بجدة   ~ مكتبة الحرم المكي تقيم ورشة عمل تحت عنوان " تميز مكتبتنا تميز عملنا "  ~ ورشة عمل نسائية حول "التعامل الأمثل مع المال" في مكتبة الملك عبدالعزيز  ~ غرفة الشرقية تحتفي بتخريج 25 متدرباً من دورة (كيف تبدأ مشروعك الصغير )  ~
أخبار التدريب
مجلة "العلوم والتقنية للفتيان"  
أرسله العضو : SHAIMMAA بتاريخ 12 مارس 2013
الرياض 29 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 11 مارس 2013 م واس
دشن نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2013م اليوم، مجلة "العلوم والتقنية للفتيان" التي تصدرها المدينة باللغة العربية وتستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأوضح الدكتور السويلم أن إصدار المدينة لهذه المجلة يأتي كأحد مبادراتها للتحول إلى متجمع قائم على المعرفة؛ من خلال تطبيق أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، وتعزيز الإدراك بأهمية العلوم والتقنية في المجتمع، وإعداد جيل مزود بالمعرفة والتجربة في مجالات العلوم والتقنية، بالإضافة إلى جعل العلوم والتقنية أكثر تشويقاً للنشء.
وبين الدكتور السويلم أن المدينة تسعى من إصدارها لهذه المجلة الفصلية مساعدة الطلاب والطالبات على فهم كثير من الظواهر والمستجدات العلمية المعاصرة، مفيداً أن المجلة متوفرة للجميع ويمكن الاطلاع عليها مجاناً على الرابط الإلكتروني التالي: http://publications.kacst.edu.sa.
وأشار إلى أن المدينة تعمل على توفير آخر المستجدات العلمية لكافة شرائح المجتمع المختلفة وباللغة العربية، حيث أصدرت لعامة القراء مجلة "العلوم والتقنية" التي مر على تأسيسها أكثر من 26 سنة، كما ترعى إصدار المجلة العالمية "نيتشر: الطبعة العربية" للطلبة الجامعيين والباحثين.
من جانبه، أوضح رئيس تحرير المجلة الباحث في معهد بحوث الطاقة الذرية الدكتور أحمد بن علي بصفر، أن المدينة رغبة منها في تنويع مصادر المعلومات العلمية وتسهيل وصولها للقارئ بلغة عربية، فقد سعت إلى ترجمة عدد من الدوريات العلمية من دول مختلفة، ومنها مجلة العلم والحياة ومجلة العلم والحياة للفتيان الفرنسيتين لتوفير معلومات حديثة وبصورة مبسطة وشيقة عن تطور العلوم والتقنية في جميع أنحاء العالم.
وبين الدكتور بصفر أن اختيار كل من مجلة "العلم والحياة" و"العلم والحياة للفتيان" الفرنسيتين جاء بعد جهود حثيثة في دراسة عدد من الخيارات المتاحة عالمياً استناداً إلى تاريخها الطويل في التميز في الأداء والشعبية العريضة في المجتمع الفرنسي بكافة شرائحه.
وتخلل حفل التدشين عرض فيلمٍ مرئيٍ عن مجلة "العلوم والتقنية للفتيان" يحكي تاريخ المجلة ومعلومات عامة عن مضمونها فضلاً عن جهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في ترجمتها، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الطلاب المبدعين لعرض مسرحي تناول أهمية العلم.
وتحوي مجلة العلوم والتقنية للفتيان على مقالات مترجمة من مجلة فرنسية عريقة تدعى "العلم والحياة"، التي احتفلت مؤخراً بمرور مائة عام على صدورها إضافة إلى مجلة فرنسية أخرى تعرف باسم "العلوم والتقنية للفتيان".
وتتطرق المجلة التي صدر منها ثلاثة أعداد حتى الآن، إلى آخر المستجدات العلمية في مختلف العلوم كالتقنية الحيوية والنانو والفلك والطب والفيزياء وغيرها بأسلوب سهل ومبسط يستهدف الفتيان والفتيات.

 عدد القراء : 316 اطبع هذه الصفحة نسخة للطباعة عودة لأعلى
أوقف التدريب فورا
 
صفحتنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
 
تسجيل دخول الاعضاء
 - اسم المستخدم :
 - كلمة المرور :
  نسيت كلمة المرور!
استطلاع رآى
ما رأيك في الخدمات التي يقدمها الموقع ؟
مميزة جدا
مميزة
مميزة إلى حد ما
 
تواصل معنا
الايميل* :

ادخله بالصيغة الدولية دون أصفار :
...966559785
الجوال :
المدينة :
 
إحصائيات الزوار
225 زوار اليوم
5066 زوار الشهر
5066 زوار السنة
2919488 اجمالى  الزوار
 
جميع الحقوق محفوظة لموقع أوقف التدريب فورا 2009©
 
برمجة و تصميم مدار الندى